منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 16-09-2016, 10:26 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

مؤيدي السيسي عندهم فكرة عن زعيمهم تتلخص في التالي:

1- ناصح ومدكّن .:.أو ذكي بس مخبّي ..لكن مستني الفرصة علشان يضرب بيد من حديد
والفكرة خدوها إن الرجل كان مخابرات، ومسألوش نفسهم الرجل كان مخابرات في الوقت اللي جماعة بيت المقدس فيه سيطرت تقريبا على مثلث (العريش رفح الشيخ زويد) ولولا انتفاضة الجيش بعد 2013 كانت بيت المقدس أعلنت (تحرير) العريش..!

ريح نفسك انت وهو ، السيسي ضعيف الشخصية، وخايب بالمعنى البلدي، ويتذاكى على الأنصح منه، ربما ابتسامته الدائمة أو هدوءه الواثق يخدعك، لكن حال مصر دلوقتي من التخبط بين الوزارات وفضيحة ريجيني والاقتصاد المهبب يعرّفك مين بالضبط اللي ماسك الدولة..

2- الرجل وطني وبيحب مصر أكتر من السعودية (آه والنعمة..!) رغم ان الرجل من ساعة ما مسك ما بطلش مديح في آل سعود لدرجة إنه باع لهم أرض مصرية استحى كل رؤساء مصر السابقين التفريط فيها..

الفكرة خدوها من عزله لمحمد مرسي، رغم إن دا مش كفاية عشان نحكم إنه وطني فعلا، السياسة مصالح والصراع بين الإسلاميين والجيش يفعل أكثر من ذلك، يعني هل ما فعله السيسي كان يقصد بيه (عسكرة مصر) والا يخلي مصر دولة مدنية تستقطب السياح والمستثمرين؟

بمناسبة السياح: فيه خبر بيقول إن هولندا هاتوقف رحلاتها الجوية إلى مصر من مطلع العام القادم، والسبب أزمة الدولار في القاهرة، يعني حتى أزمة الدولار هاتطفش بقية السياح اللي لسه متعاطفين معانا بعد حادثة الطائرة الروسية..

كمان بمناسبة المستثمرين: فيه خبر بيقول عن مجلة فوربس إن الجيش تسبب في خسارة مصر 7،6 مليار دولار من الضرائب عام 2015 فقط، وذلك باحتكاره ل 40% من الاقتصاد المصري

يعني اللى عمله السيسي مش بس قضى على الحياه المدنية والديمقراطية في مصر، بل قضى كذلك على الاستثمار والسياحة والاقتصاد..بل على موارد الدولة من الضرائب..

ومع ذلك تلاقي واحد قاعد على شط الترعة وبيقول (السيسي قصير مكير وعنده خطة ذكية هاتنقل مصر، لكنه مخبّي ومدكّن)..!..آه والله يابني وعلى رأي المثل.."عيش نهار تسمع أخبار"..وبكرا تسمع اللي عمرك ما تتمنى تسمعه..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 10:32 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

دار الإفتاء المصرية: الملائكة لا تكتب المعصية إلا بعد ست ساعات

فيه مثل مصري بيقول.."التاجر لما يفلّس يفتش في دفاتره القديمة"..

أكيد واحد (غبي سألهم) متى يكتب الله السيئات؟.. وبما إن مفيش إجابه عندهم ( ولا يصح إن تكون فيه إجابة أصلا) ردوا عليه بست ساعات..

الحكيم مش لازم يجاوب على أي سؤال يامولانا، ورطت نفسك في الإجابة عن سؤال: جبت منين ست ساعات دي؟..وبتحسبها ازاي؟!

لكن بما إنك تاجر بتحسبها بميزان الربح والخسارة، هي كدا تيجي على أهون سبب وبفتوى عبيطة تكشف جهلك للناس وتزود عدم ثقة الناس فيك..!

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 10:38 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

في سوريا أشعلوا الحرب بحجة السنة والشيعة، وهذا ضال وهذا زنديق يسب الصحابة، وأول ما أمريكا قالت لهم (كفّوا السلاح) علشان فيه هدنة..سكت الجميع..!

وكأن أمريكا بمنزلة البخاري وابن تيمية

وكأن مذهب السنة خرج من واشنطن والسي آي إيه

وكأن أوباما لا ينام الليل من عشق الصحابة..

الطفل الصغير قرأ ما يحدث..لكن لسه فيه رجالة (بشنبات)عاملين عميان..!

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 10:43 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

بعد تدخل إسرائيل لصالح جبهة النصرة في مدينة القنيطرة السورية

اللعب أصبح ع المكشوف، وتنظيم القاعدة فضح عن وجهه الحقيقي أنه (موالي لإسرائيل)

من الآن يجب تسمية القاعدة في سوريا على أنها.."جبهة النصرة الموالية لإسرائيل"..بل وبعد بيان الجيش الحر اليوم ودعمه لجبهة النصرة أصبح (الجيش الحر الموالي لإسرائيل)

ولمن لا زال يدعم هذه الجماعات التكفيرية بحجة (دكتاتورية) الأسد..استحي على دمك، الدكتاتورية هييجي اليوم وتزول، وبشار سيموت لكن تبقى سوريا موحدة وغير تابعة لأحد..

استحي على دمك بشار مهما كان علماني لا يتدخل في حياتك الشخصية، لكن الجماعات ستقتلك لو (حلقت دقنك) وهاتعلقك من رجليك لو ما صليتش الفجر حاضر..!

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 10:52 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

زميل قطري على تويتر

عايرني –كمصري-بأننا (شحاتين) لامؤاخذة، وقال أن قطر أكثر علم وثقافة من مصر، وإعلام قطر صاحب الريادة..

الجواب: سيبك من موضوع العلم والثقافة ..قطر ليس لها أي ملف أو سجل في الثقافة العالمية، وحتى لو مصر متأخرة فقطر لن تسبقها..ومصر مع كل أزماتها ونكباتها وبلاويها إلا إن المنتوج الثقافي والفكري لها ما زال ضخم..حتى لو تراجع عن سابقه..

أما بالنسبة للإعلام ..عندك حق.. قطر كانت لها الريادة الإعلامية حتى عام 2011، والسبب أنها كان تقدم نفسها كمدافعة عن حق الشعوب، والديمقراطية والرأي الآخر..وكان المثقفين يتسابقوا أيامها في الظهور على شاشتها..

بعد هذا العام سقطت قطر (سياسيا وإعلاميا) بعد دعمها للإرهاب في سوريا والعراق..ثم في مصر وليبيا..وأخيرا العدوان على اليمن..

ظهرت قطر وإعلامها بصورة (إخوانية طائفية) وقاطعها تيار التنوير والاعتدال، وأصبحت الجزيرة قناة مشبوهة في الرأي العام العربي وخصوصا للدول المتضررة، والآن يكفي أن تنطق اسم جزيرة أو قطر حتى تنزع مصداقيتك...

ضاع النفوذ القطري وضاعت الجزيرة..ولو مش شايف تأمل..

الجزيرة تدعم إرهابيي سوريا..ورغم ذلك بشار ينتصر

الجزيرة تدعم داعش في العراق ورغم ذلك العراق تنتصر

الجزيرة تدعم داعش والإخوان في مصر..ورغم ذلك مصر تنتصر

الجزيرة تدعم العدوان على اليمن..ورغم ذلك اليمن صامد وينتصر..

الجزيرة تدعم تركيا ضد مصر..ورغم ذلك أردوجان بدأ يجر ناعم مع المصريين.

ضاعت الجزيرة وأصبحت تتحدث مع نفسها ، وجمهورها 90% منه متطرفين ودواعش، وانقلب الرأي العام العربي عليها، ولم تعد مقنعة للمثقفين، وضاعت قطر كذلك لصالح السعودية بعد أن سلم القطريون سوريا للإرهاب..ودوّلوا القضية في مجلس الأمن....

الخلاصة: لو مش شايف إن قطر كدولة انتهت تبقى أعمى...

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 10:59 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

ما الشئ الذي يجمع بين السعودية وداعش وإسرائيل؟

الجواب: كل هذه الدول قامت بمجازر جماعية وإرهاب طائفي لم يميز بين البشر والحجر..

السعودية قامت أولا على دماء مئات الآلاف من سكان الجزيرة العربية والعراق والشام، بدعوى أن هؤلاء (كفار ومرتدين)

وإن شئت راجع كتاب.."تاريخ نجد"..لابن غنام ويمكنك تحميله من هنا goo.gl/rK5E7R

وكتاب .."عنوان المجد في تاريخ نجد"..لعثمان بن بشر"..ويمكنك تحميله من هنا goo.gl/rDx2u2

كلا الكتابين سردوا معارك الوهابية مع أعدائهم ، والمجازر التي فعلوها، بل كانوا يفتخرون بها كافتخار داعش بجرائمها الآن..

بالمناسبة: كلا الكتابين معتمدين في السعودية ويدرسوا في المراحل التعليمية كجزء من تاريخ المملكة (ناصع البياض) وكيف أنهم انتصروا على أرباب الكفر والزندقة..!

أما داعش فقامت على أنقاض عشرات الآلاف من الضحايا في سوريا والعراق وليبيا، ومجازر جماعية في منتهى الوحشية، وأخبارهم صمت الآذان..

أما إسرائيل فقامت بمجازر جماعية ضد الفلسطينيين وتهجيرهم من قراهم، واستمرت المجازر إلى وقت قريب وإلى الآن يهددون أصحاب الأرض بالقتل والنفي إذا طالبوا بحقهم..

إذا كان لآل سعود والوهابية حق في أرض العرب، فداعش لها الحق في أراضي المسلمين.. وللصهاينة حق في أراضي فلسطين، ولأن ظروف نشأة هذه الدول متشابه فتطرفهم ونشرهم للكراهية أيضا يكاد يكون متشابه..

ملحوظة: قد تكون إسرائيل عادلة في الداخل..ونسيج المجتمع المتماسك هناك يشهد، لكن قيام الدولة على أساس ديني (يهودي) وأيدلوجي (صهيوني) أعطى للدولة قيمة من كلا الأساسين، وشاع بينهم كراهية غير الإسرائيليين من العرب والمصريين واليمنيين والعراقيين..إلخ ..ولن يتورعوا عن إحداث نفس المجازر التي فعلوها إبان قيام دولتهم..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:03 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

ثورة يونيو هي الحسنة الوحيدة للنظام الحالي..مهما حدث ومهما كان للسعودية من تأثير في رأيي أن مصر محصنة ضد التطرف الديني والإسلام السياسي معا، فقيم الثورة الأيدلوجية تحكم في الأخير..

الخوف فقط من شيوع المذهبية وهي وجه من التطرف يعرفه المثقفون جيدا..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:05 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

في اليمن مسخرة بكل معنى الكلمة

الجيش اليمني الذي يأخذ مرتباته من البنك المركزي اليمني بيسموه ميلشيات، رغم ان مفيش ولا واحد منهم أجنبي..

بينما الميليشيات التي تأخذ مرتباتها من السعودية بيسموها جيش يمني..رغم ان معاهم القطري والإماراتي والسوداني..!

حاجة كدا زي ما تركيا قررت تدعم الإخوان عسكريا قامت عملت لهم كتائب سمتها (الجيش المصري) وجابت لهم متطوعين أجانب وسلاح جديد وعملت لهم مرتبات..

بينما الجيش المصري نفسه عملته (ميلشيات) رغم إن جنوده كلهم مصريين ومرتباته من مصر..

لأ وبهاليل الإعلام في مصر بيرددوا هذه الفرية-مجاملة لآل سعود- ومش داريين انها ممكن تتطبق على بلدهم في أي وقت..!

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:08 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

سبب رئيسي لاختلال العالم وانتشار الحروب عاملين اثنين:

1- الخوف

2- الطمع

والاثنين ضد الحقيقة..بمعنى أن الكذب هاينتشر والظلم هايشيع لو أصبح الإنسان طمّاع أو جبان..

الخوف هو اللي يجعل مسئول دولي-مثلاَ- يؤيد حرب العراق خوفاً من بوش، لكن بعد ما يستقيل يصرح إنها حرب غير نزيهة، أو إنه نادم على دعمها..

الندم في غير وقته مقبول أخلاقيا..لكنه في الأخير مبدأ سلبي وسبب لانتشار الظلم في العالم، كذلك الحقيقة في وقتها تمنع الخوف وتشجع المترددين وأصحاب المواقف الرمادية.

عارضنا-مثلاً-حرب اليمن في وقت كان فيه الغالبية العظمى من المصريين والعرب مؤيدين، بل المعارض كانوا بيقولوا عليه إيراني، والهدف من الهجوم على المعارضين هو (إرهابهم) وبالتالي يتصرفوا كيفما يريدون..يقتلوا..ينهبوا..ينشروا الكذب والحماقة والطائفية..لا يوجد ضابط وقتها والكل خايف..

ونفس ما حدث معي حدث مع آخرين وتبنوا حملة لنصرة الشعب اليمني كلُ في موقعه..

كان من نتيجة موقفي –وموقف غيري-إننا نجحنا في كسب رأي المئات-بل ربما الآلاف- كجبهة (مصرية وعربية) ضد الحرب، هؤلاء معظمهم كانوا مترديين أو خايفين أو أصحاب مواقف رمادية وسلبية..الكل تشجع وأخذ موقف واضح..زادت الجبهة بفضل الجميع..وتوسعت بمرور الوقت حتى أصبحت قوة لا يستهان بها تحفظ للشعب اليمني حقه وتمنع ظلمه..

هو دا المقصود إن الخوف سبب في انتشار الظلم

أما الطمع فهو صفة المعتدي بالعموم، يعني هو سبب رئيسي في الأزمة، ونسأل سؤال: ماذا لو لم يطمع بوش في العراق وأفغانستان هل هايفكر يحاربهم؟..ماذا لو لم يطمع سلمان في اليمن هل هايفكر يحاربها؟

بالمناسبة: كل قوانين الفيزياء موجودة في السياسة

قانون الطفو لأرخميدس مثلا بيقول: كل جسم غاطس يكون مدفوعا بقوة طفو لأعلي تعادل وزن السائل الذي يزيحه الجسم المغمور، ولو طبقنا دا على حرب اليمن هنلاقي إن قوة هجوم السعودية على صنعاء تساوي (القوة المتخيلة أو وزن الحوثيين في أذهانهم) يعني هما شايفين الحوثي شئ ضخم وكبير جدا لذلك أعدوا له هذه العدة، وبالتالي لو اشتغل الحوثي على تضخيم قوته إو إرهاب السعودية أكثر هايشعر السعوديين بالهزيمة واليأس..لأن القوة المتخيلة السابقة أصبحت (حارة سد)

كذلك قانون نيوتن الثالث في الفيزياء : لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه، ولو طبقنا دا في حرب سوريا هنلاقي إن بمقدار قوة (جمع الإرهابيين السلفيين) حول العالم للقتال في سوريا، كانت هي نفس مقدار رد الفعل عند الجيش السوري في الصمود، وكذلك نفس مقدار قوة جمع المتطوعين الشيعة لمساعدة الجيش.

كذلك قانون النسبية العامة لإينشتاين: أن المكان والزمان نسبي، وعن طريقه استنتج إن الزمان بُعد رابع في الفيزياء، وبذلك نعرف إن كل شئ من حولنا نسبي بما فيها آرائنا الشخصية، والديمقراطية استفادت جدا من مبدأ إينشتاين في تقرير (قصور الإنسان) عن معرفة الحقائق المطلقة..كذلك بتقرير الزمان بُعد رابع أصبحت الحقائق متغيرة بتغير الزمن، لأن الزمن نفسه (بُعد) أي مقياس ومعيار نقيس بيه، ولا يمكن إخضاعه في المقابل للقياس المطلق..

الخلاصة: إن الحقيقة في وقتها تكسر عامل الزمن في تغير طبيعتها، وبالتالي هايستفيد الإنسان بيها، وعن طريق قول الحقيقة في زمانها المناسب تقدر تواجه الخوف والطمع بل تقضي عليهم وتقل مشاكل الإنسان لأدنى معدلاتها

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:11 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

حقيقة رغم أني أصنف نفسي مسلم علماني إلا أنني أقرأ للجميع وأبحث عن المعرفة عند الجميع:

وبوضوح لم أجد الحكمة إلا عند ستة تيارات فكرية:

أولا: التنويريين المسلمين..يمتلكون روح العدالة والسلام مصحوبة بنزعة قتالية غريبة..

ثانيا: الملحدين..بعضهم يملك معرفة إنسانية (جبّارة) لا حصر لها، أشخاص موسوعيين جدا، وعقولهم متمكنة ، لكن أعيب على بعضهم التهور في استخلاص الأحكام..

ثالثا: قساوسة المسيحيين..يملكون روح متواضعة للغاية وحكمة عقلية تذكرني بأقوال الصحابة عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب، وهؤلاء بالذات عملت لهم قائمة على تويتر لمتابعة أفكارهم ونصائحهم

رابعا: الصينيين والبوذيين..لديهم حكمة عملية واجتماعية رائعة..بوذا..كونفوشيوس..تشاونغ تسي..سون تسي..لاو تسي...مانشيوس...يالله..هؤلاء أقطاب المعرفة ومن لم يقرأ لهؤلاء لا يعلم شيئا

خامسا: مراجع الشيعة..لديهم نزعة متمردة ناقدة وروح عدالة مميزة من فرط ما عانوه في التاريخ من قهر وتسلط..فوق ذلك لديهم إرادة وحكمة عقلية..ولكن أعيب عليهم (السلبية) أحيانا..فكل شئ يردوه للحسين ودم الحسين، وكأن واقعهم ثمن لماضيهم..

سادسا: الصوفية..لديهم سلام روحي وزهد غير طبيعي، كذلك يملكون حكمة عقلية واجتماعية..ابن عربي والجويني والرومي والنورسي..هؤلاء أقطاب في مدرسة.."كيف تكون إنساناً محبا"..وهي نفس المدرسة المسيحية بالمناسبة..

معلومة: قرأت لسلفيين كتير ولديهم عقول جيدة في مجال الاجتماع والأدب، لكن يفتقرون للسياسة والكياسة وقت الحديث عن الآخر..غالبا كل من قرأت لهم من سلفيين وإخوان لديهم موقف (عنيف) من الآخر، لكن يظل الدكتور سليم العوا هو أفضلهم وأول من تأثرت به في مجال الفكر..صحيح لم أكمل رحلتي معه بسبب تطور شخصيتي وعلومي إلا أن الرجل أحفظ له مكانته كأحد منتجي (جيل التنوير) داخل الإسلاميين..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:13 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

فيه حركة إصلاح داخل المجتمع السعودي الآن مميزة

نساء المملكة شرعوا في الانتفاضة على رجال الدين لإسقاط حق ولاية الرجل عليهن

معلومة: في السعودية نظام اجتماعي لا يحق للمرأة فعل أي شئ كالسفر والتعليم والزواج والملبس..إلخ ..إلا بإذن وليها، وعززها رجال الدين بفتاوى تجيز للرجل امتلاك المرأة..

توجد نساء مازوخيات يرضين بهذه الإهانة، وبالمناسبة فيه منهم في مصر بعد شيوع الوهابية وتقاليد المجتمع البدوي آخر 40 سنة، ومازوخيات يعني يستمتعن بالإهانة لدرجة إنها لو لم تُهان مرة شكّت إن في الأمر شئ..

مقتنعة إنها جارية يعني..
الآن الوهابية السلفية مطالبة بالجلوس مع نفسها وتقديم كشف حساب، أين كانوا وكيف أصبحوا..على الأقل لمراجعة أنفسهم قبل أن يلفظهم التاريخ..

مجرد امرأة سعودية تثور على الشيوخ كانت كارثة، الآن أصبحت الثورة شعار لآلاف من النساء والعدد في تصاعد..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:16 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

اضحك مع العميد عسيري المتحدث باسم عاصفة الحزم

بيقول: لقد حاربنا في اليمن لإعادة الشرعية اليمنية..أما الآن الموازين اختلفت أصبحنا نحارب للدفاع عن الشرعية السعودية...

آه والله قال كدا

الرجل يعترف إنه كان أحمق وكذاب لما قال إنه تم القضاء على ٩٠٪ من قوة الحوثيين..دا على أساس إن ال ١٠٪ الباقية هي اللي صمدت عام ونصف..بل هددت عرش آل سعود نفسهم..

والله الجيش السعودي دا صعبان عليا..

لا بيعرف يهاجم ولا بيعرف يدافع..وعاوز يرجع شرعية في اليمن بقوة السلاح...حاجة كدا زي واحد قصير قرر فجأة يكون طويل..راح قصر زيادة..!

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:23 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

حرب النفط

اجتماع الأوبك هذه الأيام مع 3 أطراف هم (روسيا وإيران والسعودية) بوصف اثنين منهم أكبر المنتجين والثالث طموح
السعودية تتهم إيران بأنها السبب في انخفاض الأسعار بزيادة إنتاجها..

ردت روسيا وقالت من حق إيران تنتج بترول ما قبل الثورة والحصار

إيران ختمتها بالموافقة على خطة الأوبك شرط ( العدالة في الحصص)

لاحظ شرط إيران..يعني نوايا منهم برفع الإنتاج حتى يقترب –على الأقل- من إنتاج السعودية وهو 10 مليون برميل يوميا

طهران تنتج الآن 4 مليون برميل يوميا، وعملت خطة بنهاية 2017 تكون وصلت ل 5 مليون..والزيادة مستمرة

العراق وصلت ل 4،5 مليون برميل..والزيادة أيضا مستمرة

روسيا –على غير عادتها- أصبحت مهندسة اجتماعات الأوبك الآن، وفتحت خطوط تواصل مع السعودية لإقناعها بتجميد أو خفض إنتاجها، ولو نجح بوتين في ذلك..يبقى سلمان وآل سعود شربوا (مقلب) تاني بعد مقلب اليمن اللي ورطهم هناك بوتين برضه بعدم طعنه (بالفيتو) على الحرب هناك في مجلس الأمن..

أمريكا شالت إيديها من قصة النفط الآن بعد وصولها لحد الكفاء ووقف الاستيراد بعد 40 عام من أزمة السبعينات، يعني حتى الاستشارة لن تقدمها للسعودية، والمملكة وحدها في مواجهة الثنائي المرعب (فارس وقيصر)

على العموم: لن نستبق النتائج..وفي ظني أنها لن تخلو من انتصار روسي كالعادة..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:26 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

مهزلة تدخل الجيش في كل شئ حتى حليب الأطفال كنت ضمن أوائل من تنبأوا به

راجع مقالي القديم (مصر على خطى كوريا الشمالية)

قلت فيه إن السيسي يطبق النموذج الكوري الشمالي بحصر الإنتاج داخل الجيش..حيث السخرة والعمالة الرخيصة ..وبالتالي يقضي على المنافسة وعلى الحياه المدنية بالتدريج..

كل من يبرر هذا الفعل الأحمق لا يدري خطورة عواقبه

مصر قد تتعرض لمؤامرات (حقيقية) من جهات داخلية وخارجية معا..ومن أطراف لا يمكن تتوقعها..يعني عيش المؤامرة بجد هذه المرة.

يوجد من يقبل احتكار الجيش للسياسة..لكن لن يقبله في الاقتصاد..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:29 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

بالنسبة لمؤتمر الشيشان الإسلامي(السني) وإعلان أعضاءه تبرؤهم من الوهابية..

هذا موقف قديم من زمان تشكيل الدولة السعودية الأولى..وأئمة كالشوكاني وابن عابدين والزيني دحلان تبرأوا منها..

الموقف ليس ضد الحنابلة كمعتقد تشبيهي في الأسماء والصفات..ولكن لأن الوهابية أحيت إرهاب الخوارج والحشاشين والقرامطة من جديد.

بالعموم : قلت رأيي وقتها..هذا مؤتمر فاشل وليست له أي قيمة..ومن الناحية العلمية والسلوكية لا توجد مذاهب الآن سنة وشيعة..بل يوجد حمقى يستدعون ميراث أجدادهم الفاسد ومنتهي الصلاحية..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2016, 11:32 AM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

السلفيون يحتاجون للطب النفسي أكثر من أي وسيلة علاجية أخرى، فأصل الداء لديهم تضخم عظيم في الذات ..وهذه بالأصل سمة المجانين

اكتسبوا هذه الصفة من ثلاثية التراث المقدسة (الحديث- والغزو- والمناقب) فبالحديث امتهنوا الكذب وتعايشوا معه..حتى سار في عروقهم لا يشعرون به، وبالغزو شعروا بالعلوّ والغرور، وبالمناقب آمنوا بقدسية السلف..

فأصبحت صورة الماضي لديهم (جنة السلف المتعالية)

لذلك أي معارض لهم هو (متآمر) على هذه الجنة أو (حاقد) لها، وهذا بالضبط شعور المريض النفسي أن الناس لا يقدرونه ولا يعطوه منزلته المستحقة حتى لو كان فاشلا..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2016, 05:33 PM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

اليوم حدثت جريمة فظيعة

إرهابيو سوريا فجروا طفلة عمرها 7 سنوات بحزام ناسف بغرض استهداف مركز شرطة في مدينة دمشق

جعلوا الطفلة إرهابية، والحقيقة أنها حاجة من اتنين:

1- إما أن والد هذه الطفلة إرهابي قرر التضحية بها

2- وإما أنها مخطوفة

أنا أرجح الأولى فمن يتعامل مع هذه العقليات الإجرامية لا يستبعد عنهم أي شئ، هؤلاء وصلوا من الجنون لمرحلة من العدمية الفكرية بحيث لم يعد بإمكانهم الإبصار لا بالعين ولا بالقلب..

كل أحلامهم التي عاشوا من أجلها ذهبت أدراج الرياح، خلافة إسلامية وشريعة وتحكيم السنة والقضاء على البدعة..كل هذا أصبح سراب، والأعظم أن إيران وروسيا تمكنوا بانتصار تاريخي.

صور الطفلة مؤلمة جدا أتعفف عن طرحها، والله ما علمت أكثر إجراما في حياتي من هؤلاء

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2016, 05:36 PM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

سؤال مشروع

البعض من شيوخ السلفية صرح بأنه رأى ملائكة يحاربون مع ثوار سوريا ضد الأسد

السؤال: لماذا لم تساعدهم الملائكة في حلب وقبلها في درعا واللاذقية؟

حاجة من إتنين: إما هؤلاء الملائكة خونة ..عصوا أمر الله بضرورة انتصار الثورة..وهذا لا يجوز لأنهم .."لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون"..

وإما هؤلاء الشيوخ كانوا (بيستحمروا) الناس ويكذبوا لمصالح رخيصة

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2016, 05:38 PM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

صفحات الإخوان عاملة مَحزنة على عادل حبارة، زي المَحزنة اللي عملوها على إعدام قاتل أطفال اسكندرية..

فاكرين؟

هم لا يهمهم حبارة ولا دياولو ، يهمهم أكثر عدم تنفيذ أحكام الإعدام في حق قياداتهم في السجون، فمعنى التنفيذ في حق حبارة يعني إمكانية التنفيذ في عناصرهم، ودفاعهم الآن عن الرجل هو إجراء طبيعي (لوحدة الشعور)

حذرنا مليون مرة قبل ذلك، أن الإخوان قد يكونوا تنظيميا مختلفين عن داعش لكن متحدين فكريا وعقليا وروحيا، الأهداف متطابقة بشكل غريب لكن اختلفوا في الوسائل، واتحادهم مع داعش الآن سيجعل الوسيلة واحدة مهما طال الزمن.

شباب الإخوان مخدوعين بيضحكوا عليهم بشعارات الظلم والاستبداد اللي هما نفسهم مارسوها وقت ما مسكوا السلطة في مصر.

كم من المظلومين لا يمارس العنف ولا يلجأ للكراهية، بالعكس حضرتك لو كان عندك مبدأ ما كرهت أحد لدينه أو لانتماؤه، أو حتى مارست العنف والتكفير ضد أحد ، لأن سلوكك هذا هو ما دفع الآخرين لكراهيتك وتكفيرك أيضا لانتمائك..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2016, 05:41 PM
الصورة الرمزية لـ أبو جهاد المصري
أبو جهاد المصري أبو جهاد المصري غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 76261

تاريخ التّسجيل: Sep 2009

المشاركات: 2,455

آخر تواجد: بالأمس 10:50 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: مصر

للإنصاف

كلمة السيسي: اللي يقدر على ربنا يقدر علينا

ليست بها مخالفة شرعية كونها قيلت بالمجاز .."اللي يقدر على (أمر) ربنا"...والقدرة هنا لا تعني الذات المقدسة ولكن كلامه..بمعني عصيان أوامره ونواهيه..

فقط أختلف على اللفظ مجرد وكان يكفي توضيح المعنى... ولكن لأن الرجل مستهتر ومتسرع لم يوضح..

التوقيع :

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....سامح عسكر

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 02:19 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin