منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 30-01-2010, 04:08 PM
خالد العبودي خالد العبودي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 79837

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 145

آخر تواجد: 17-03-2010 10:56 PM

الجنس:

الإقامة:

الامم المتحدة تتخذ كتاب امير المؤمنين الى مالك الاشتر أحد مصادر التشريع الدولي

غريب وعجيب امر العرب فما زالوا الى اليوم في ريب من امر امير المؤمنين علي عليه السلام ويدافعون عن اناس اخرين اثبتت كتبهم انهم يجهلون الكثير والكثير حتى في مجال الاحكام الفقهية في حين نرى الامم المتحدة وهي امم في غالبيتها غريبه عن الاسلام بل وكثير من هذه الدول تعتبر المسلمين خطرا على بلدانها ومع ذلك نراهم يستفيدون من شخصياتنا العظيمة تلك الشخصيات التي ال العرب على انفسهم الا ان يجعلوهم وراء ظهورهم فنرى اليوم الامم المتحدة تستفيد من كتاب امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام الى مالك الاشتر فتعتمدها كاحدى وثائق التشريع في القانون الدولي وكفى بذلك صفعة لكل من نصب العداء لامير المؤمنين وكفا بذلك صفعة لخلفائهم المزعومين والذين لم يذكرهم احد غير العرب فلا الامم المتحدة اعترفتم لهم بشيء بل ولا اتصور ان الامم المتحدة تعلم بوجودهم اصلا ..

وهكذا نرى نجم علي يسطع ويسطع الله الله يا ابا الحسن اكثر من 1000 سنة مضت على كتاب ارسلته الى احد عامليك وها هي اليوم اكبر المنظمات في العالم لا بل وبالتاريخ ايضا تتخذ من احد كتبك مصدرا للتشريع الدولي وما هذا الا قطرة من بحر ..

وكما يقول المثل الشهير اول الغيث قطرة فلننتظر ولنرى حين تقرأ الامم المتحدة وغيرها من الامم نهج بلاغتك فماذا سيفعلون ..

يقول الله عز وجل

هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ {الأنعام/158}


صدق الله العلي العظيم


وهذه مقاله قمت بقصها من احدى الجرائد فلنرى ماذا تقول

النقيب: وصية الإمام علي إلى مالك الأشتر أحد مصادر التشريع الدولي
صباح الموسى
almjdy@hotmail.com

اعتبر خطيب المنبر الحسيني السيد محمد النقيب في حسينية الشيخ الأوحد في منطقة المنصورية، أن واقعة كربلاء من الوقائع الدينية في تاريخ الإسلام، وشدد النقيب على وصية الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر لأخذ الدروس والعبر والمواعظ، وذلك حين أرسله والياً على مصر ليحكم بين الناس بالعدل والإحسان لأن بهما تستقيم وتستقر الحياة، قال له: اعلم يا مالك، إني وجهتك إلى بلاد قد جرت عليها دول قبلك، من عدل وجور، وإن الناس ينظرون من أمورك، في مثل ما كنت تنظر من أمور الولاة قبلك، ويقولون فيك ما كنت تقول فيهم، وإنما يستدل على الصالحين، بما يجري الله لهم على ألسن عباده، فليكن أحب الذخائر إليك، ذخيرة العمل الصالح، فاملك هواك، وشح بنفسك عمّا لا يحل لك، فإن الشح بالنفس الانصاف منها فيما أحبت أو كرهت، واشعر قلبك الرحمة بالرعية، والمحبة لهم، وألطف بهم، ولا تكوننّ عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم، فإنهم صنفان: إما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق، يفرض منهم الزلل، وتعرض لهم العلل، ويؤتي على أيديهم في العمد والخطأ، فأعطهم من عفوك وصفحك، مثل الذي تحب أن يعطيك الله من عفوه وصفحه، فانك فوقهم، ووالي الأمر عليك فوقك، والله فوق من ولاك>>

وأشار النقيب إلى ان وصية الإمام علي لمالك الاشتر من أروع القوانين والأنظمة التي جاء بها قبل 1000 عام، ومن هذه المواقف أن زوجة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي انان وهي سويسرية وغير مسلمة طلبت منه يوماً من الأيام إن يعرض على طاولة الأمم المتحدة العهد الذي كتبه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام إلى مالك الاشتر، وهي امرأة لا تمد بالدين الإسلامي بصفة، تطلب الأمر هذا من زوجها وبهذا المنصب وفعلا فعل إمام اكبر وأهم هيئة عالمية، وهي هيئة الأمم المتحدة وفي مؤسسة حقوق الإنسان، حينما قال الأمين العام للأمم المتحدة السابق كوفي أنان: قول علي بن أبي طالب يا مالك إن الناس إما أخ لك في الدين وإما نظير لك في الخلق، هذه العبارة يجب أن تعلَّق على كل المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية ولم يكتف المسؤول العالمي رفيع المستوى كوفي أنان بهذه الشهادة فقط اذ انه وبعد أشهر منها أراد أن تكون هناك دراسة ومداولة قانونية حول كتاب الإمام علي علية السلام هذا إلى مالك الأشتر، وعملت اللجنة القانونية في الأمم المتحدة، بعد دراسات طويلة، وطرحت التساؤلات حول ترشيحه للتصويت أم لا، وقد مرت عليه مراحل ثم رُشِّح للتصويت، وصوتت عليه أكثر من 200 دولة بأنه أحد مصادر التشريع الدولي والتي اتفقت عليه الأطراف بقدره الفكري المناسب لمفهوميه حقوق الإنسان في العالم.

وأكد النقيب الغرب يأخذون أفكار أمير المؤمنين علي عليه السلام ويجسدونها بالواقع ونحن عكسهم لأنه من أروع القوانين والأنظمة، والتي بحاجة العالم إلى تطبيقها، لان الناس اليوم بأمس الحاجة إلا العدالة وان لا يكون الحاكم كالسبع على باقي البشر لا يترك لهم شيء ويكون الغلبة للقوي فقط .

وأشار النقيب إلى ان الدول الإسلامية لم تتخذ من أمير المؤمنين ولو كان جزءاً بسيطاً والأمة الأوروبية تقر بجميع كلام أمير المؤمنين وتأخذ به في نهضتها ومسيرتها إنما نحن المسلمين نختلف على ابسط الأمور مشيرا إلى قول أمير المؤمنين عندما يقول لاصحابه «اني والله مللتكم ومللتموني»، وهذا الأمر يعود لعدم تحملهم لعلي بن أبي طالب عليه السلام لأنه حق، وانا لا أتحملكم لأنني انا بواد وانتم بواد آخر .

وشرح النقيب عن ان الغربيين يحترمون البشر بسبب تطبيقهم في النظام لأخذهم من عدالة وتطبيق أمير المؤمنين التي نحن الآن وبكل وقت بحاجتها، وقبل كل هذا يجب على كل إنسان وخاصة المسلمين معرفة من هو علي بن أبي طالب عليه السلام .

وقال النقيب إن السبب في قتل الإمام الحسين روحي له الفداء هو تطبيق نظام أمير المؤمنين، وهذا الأمر معارض لهم ففعلوا فعلتهم الشنيعة بل وصل الأمر إلى آل البيت بعد قتل الإمام الحسين، وهذه الصورة نقلتها العقيلة زينب عليها السلام عندما عادت إلى المدينة ومروا بهم إلى المدينة فاتجهت إلى قبر النبي وقالت يا جداه يا رسول الله، يا جدي حسين بينكم ذبح عطشان، وتجسد الصورة التي ذبح بها الإمام الحسين.


المصدر : جريدة النهار - يومية سياسية مستقلة
العدد : 822
التاريخ : الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 ,06 محرم 1431


الرابط

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=185373

الرد مع إقتباس
قديم 30-01-2010, 04:52 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

صدقت ...
في الغرب يطبقون حكم الإسلام ويسيرون عليها ..
لهذا تقدموا وانتصروا ....
ولهذا قال الإمام محمد عبده رحمه الله رحمة واسعة :" رأيت في الغرب إسلام بلا مسلمين ....وهنا مسلمين بغير إسلام"
لقد ضيعنا ديننا فضاعت دنيانا ...
وحكم أمير المؤمنين كلها خير وبركة وعلامات مضيئة على درب الموحدين ..
فياليتنا نعود إلى ديننا فتعود إنتصاراتنا ..
وصدق الفاروق عمر بن الخطاب حين قال :
" نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"
ومشكور أخي على الموضوع .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 30-01-2010, 05:10 PM
خالد العبودي خالد العبودي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 79837

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 145

آخر تواجد: 17-03-2010 10:56 PM

الجنس:

الإقامة:

اخ كرار افهم جيدا ما ترمي اليه فدعك من ذلك

الرد مع إقتباس
قديم 30-01-2010, 11:58 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

وما الذي أرمي إليه ؟
وضح لي ما لا أعلمه عن نفسي ومقاصدي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 31-01-2010, 12:37 AM
شيخ الطائفة شيخ الطائفة غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 53970

تاريخ التّسجيل: Jul 2008

المشاركات: 9,656

آخر تواجد: 07-06-2013 09:23 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
وصدق الفاروق عمر بن الخطاب حين قال :
" نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"


أين السند الصحيح لهذا الكلام !!!

التوقيع :
إرادة الرب في مقادير أموره تهبط إليكم وتصدر من بيوتكم

كامل الزيارات: ص 200



الرد مع إقتباس
قديم 31-01-2010, 01:08 AM
al ameer al ameer غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 36406

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 3,322

آخر تواجد: 09-10-2012 08:37 PM

الجنس:

الإقامة:

الاخ كرار يتعمد دائما دس السم في العسل
منذ متى كان عمر بن الخطاب فاروقا

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 31-01-2010, 01:46 AM
خالد العبودي خالد العبودي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 79837

تاريخ التّسجيل: Dec 2009

المشاركات: 145

آخر تواجد: 17-03-2010 10:56 PM

الجنس:

الإقامة:

قلت

وما الذيأرمي إليه ؟
وضح لي مالا أعلمه عن نفسي ومقاصدي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


واقول
اسلوب ذر الرماد في العيون لا يعبر علي ذكرت ان الامم المتحدة قد اتخذت من كتاب امير المؤمنين الى مالك الاشتر وثيقة تشريع دوليه

وانته لو كان قصدك ان تفتخر بعلي ابن ابي طالب (ع) لاكتفيت بقول

صدقت ...
في الغرب يطبقون حكمالإسلام ويسيرون عليها ..
لهذاتقدموا وانتصروا ....
ولهذا قالالإمام محمد عبده رحمه الله رحمة واسعة :" رأيت في الغرب إسلام بلا مسلمين ....وهنامسلمين بغير إسلام"
لقد ضيعناديننا فضاعت دنيانا ...
وحكمأمير المؤمنينكلها خير وبركة وعلامات مضيئة على درب الموحدين ..
فياليتنا نعود إلى ديننافتعود إنتصاراتنا ..

فلو كتبت الى هنا لكنا صدقناك ولكن اضافتك

وصدق الفاروق عمر بن الخطاب حين قال :
" نحن قوم أعزنا اللهبالإسلام فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"
ومشكور أخي على الموضوع.


هي محاولة منك لجعل عمر في مصاف الامام علي (ع) وهو أي عمر حجة عليكم لا علينا وهو في تحقيق علماءكم افضل من علي (ع) وعندنا ..... اترك التعليق

فلا تخلط الاوراق فأن اردت المدح امدح من دون ان تمس مشاعرنا والا فاتركنا وائمتنا فلا علاقة لك بهم

الرد مع إقتباس
قديم 01-07-2013, 09:22 PM
وهج الإيمان وهج الإيمان غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 85283

تاريخ التّسجيل: Apr 2010

المشاركات: 26,122

آخر تواجد: اليوم 02:17 PM

الجنس: أنثى

الإقامة:

لاإله إلا الله

التوقيع :

إعرف الحق تعرف أهله
كتبي الإلكترونية على الميديا فاير :

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=226146

الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2013, 12:54 AM
الكمال977 الكمال977 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 81418

تاريخ التّسجيل: Jan 2010

المشاركات: 4,560

آخر تواجد: 04-12-2016 01:25 AM

الجنس:

الإقامة:

معلوم ان الامم المتحدة تقوم بتوثيق كل ماتفعله وكل مايناقشه اعضائها وتسجله في موقعها الالكتروني
فهل هناك في موقع الامم المتحدة مايصدق كلام هذا الخطيب النقيب
لاننا تعودنا من بعض الخطاب والقصاصين من كلا الطرفين يكذبون وهم يظنون ان الكذب في نصرة الدين جائز
والاقاويل كثيرة لاننا ايضا سمعنا ان مقولة عمر بن الخطاب الشهيرة لوالي مصر عمرو بن العاص (( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا )) سمعنا انها مخطوطة في اروقة الامم المتحدة
فيا حبذا لو وثقتم كلام امير المؤمنين من الموقع الرئيسي للامم المتحدة لانه كلام فعلا يستحق ان يعتمد ويكتب بماء الذهب في اروقة الامم المتحدة وكل الاروقة

التوقيع : الخوئي( القسم : المحرمات الفعلية )
السؤال : هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
الجواب : إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.
مصباح الفقاهة - السيد الخوئي - ج 1 - ص 503
أنه ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، واكثار السب عليهم واتهامهم ، والوقيعة فيهم أي غيبتهم
المكاسب المحرمة - السيد الخميني - ج 1 - ص 251

فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون ، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم ، بل الأئمة المعصومون ، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم . فعن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم فقال الكف عنهم أجمل ثم قال يا با حمزة إن الناس كلهم أولاد بغاة ما خلا شيعتنا ( الخ ) . والظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم




الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2013, 10:52 AM
لزوم مالايلزم لزوم مالايلزم غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 93095

تاريخ التّسجيل: Mar 2011

المشاركات: 1,012

آخر تواجد: 15-11-2018 03:41 PM

الجنس:

الإقامة:


التوقيع :
قال أمير المؤمنين : يا أبا ذر ! إنك إنما غضبت لله عزوجل فارج من غضبت له ، إن القوم خافوك على دنياهم وخفتهم على دينك ، فأرحلوك عن الفناء وامتحنوك بالبلاء ، والله ! لو كانت السماوات والأرض على عبد رتقا ثم اتقى الله عزوجل لجعل له منهما مخرجا فلا يؤنسك إلا الحق ، ولا يوحشك إلا الباطل

الرد مع إقتباس
قديم 03-06-2014, 09:58 PM
زائر (غير مسجل)
 
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: خالد العبودي
غريب وعجيب امر العرب فما زالوا الى اليوم في ريب من امر امير المؤمنين علي عليه السلام ويدافعون عن اناس اخرين اثبتت كتبهم انهم يجهلون الكثير والكثير حتى في مجال الاحكام الفقهية في حين نرى الامم المتحدة وهي امم في غالبيتها غريبه عن الاسلام بل وكثير من هذه الدول تعتبر المسلمين خطرا على بلدانها ومع ذلك نراهم يستفيدون من شخصياتنا العظيمة تلك الشخصيات التي ال العرب على انفسهم الا ان يجعلوهم وراء ظهورهم فنرى اليوم الامم المتحدة تستفيد من كتاب امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام الى مالك الاشتر فتعتمدها كاحدى وثائق التشريع في القانون الدولي وكفى بذلك صفعة لكل من نصب العداء لامير المؤمنين وكفا بذلك صفعة لخلفائهم المزعومين والذين لم يذكرهم احد غير العرب فلا الامم المتحدة اعترفتم لهم بشيء بل ولا اتصور ان الامم المتحدة تعلم بوجودهم اصلا ..
وهكذا نرى نجم علي يسطع ويسطع الله الله يا ابا الحسن اكثر من 1000 سنة مضت على كتاب ارسلته الى احد عامليك وها هي اليوم اكبر المنظمات في العالم لا بل وبالتاريخ ايضا تتخذ من احد كتبك مصدرا للتشريع الدولي وما هذا الا قطرة من بحر ..
وكما يقول المثل الشهير اول الغيث قطرة فلننتظر ولنرى حين تقرأ الامم المتحدة وغيرها من الامم نهج بلاغتك فماذا سيفعلون ..
يقول الله عز وجل
هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ {الأنعام/158}
صدق الله العلي العظيم
وهذه مقاله قمت بقصها من احدى الجرائد فلنرى ماذا تقول
النقيب: وصية الإمام علي إلى مالك الأشتر أحد مصادر التشريع الدولي
صباح الموسى
almjdy@hotmail.com
اعتبر خطيب المنبر الحسيني السيد محمد النقيب في حسينية الشيخ الأوحد في منطقة المنصورية، أن واقعة كربلاء من الوقائع الدينية في تاريخ الإسلام، وشدد النقيب على وصية الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر لأخذ الدروس والعبر والمواعظ، وذلك حين أرسله والياً على مصر ليحكم بين الناس بالعدل والإحسان لأن بهما تستقيم وتستقر الحياة، قال له: اعلم يا مالك، إني وجهتك إلى بلاد قد جرت عليها دول قبلك، من عدل وجور، وإن الناس ينظرون من أمورك، في مثل ما كنت تنظر من أمور الولاة قبلك، ويقولون فيك ما كنت تقول فيهم، وإنما يستدل على الصالحين، بما يجري الله لهم على ألسن عباده، فليكن أحب الذخائر إليك، ذخيرة العمل الصالح، فاملك هواك، وشح بنفسك عمّا لا يحل لك، فإن الشح بالنفس الانصاف منها فيما أحبت أو كرهت، واشعر قلبك الرحمة بالرعية، والمحبة لهم، وألطف بهم، ولا تكوننّ عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم، فإنهم صنفان: إما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق، يفرض منهم الزلل، وتعرض لهم العلل، ويؤتي على أيديهم في العمد والخطأ، فأعطهم من عفوك وصفحك، مثل الذي تحب أن يعطيك الله من عفوه وصفحه، فانك فوقهم، ووالي الأمر عليك فوقك، والله فوق من ولاك>>
وأشار النقيب إلى ان وصية الإمام علي لمالك الاشتر من أروع القوانين والأنظمة التي جاء بها قبل 1000 عام، ومن هذه المواقف أن زوجة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي انان وهي سويسرية وغير مسلمة طلبت منه يوماً من الأيام إن يعرض على طاولة الأمم المتحدة العهد الذي كتبه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام إلى مالك الاشتر، وهي امرأة لا تمد بالدين الإسلامي بصفة، تطلب الأمر هذا من زوجها وبهذا المنصب وفعلا فعل إمام اكبر وأهم هيئة عالمية، وهي هيئة الأمم المتحدة وفي مؤسسة حقوق الإنسان، حينما قال الأمين العام للأمم المتحدة السابق كوفي أنان: قول علي بن أبي طالب يا مالك إن الناس إما أخ لك في الدين وإما نظير لك في الخلق، هذه العبارة يجب أن تعلَّق على كل المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية ولم يكتف المسؤول العالمي رفيع المستوى كوفي أنان بهذه الشهادة فقط اذ انه وبعد أشهر منها أراد أن تكون هناك دراسة ومداولة قانونية حول كتاب الإمام علي علية السلام هذا إلى مالك الأشتر، وعملت اللجنة القانونية في الأمم المتحدة، بعد دراسات طويلة، وطرحت التساؤلات حول ترشيحه للتصويت أم لا، وقد مرت عليه مراحل ثم رُشِّح للتصويت، وصوتت عليه أكثر من 200 دولة بأنه أحد مصادر التشريع الدولي والتي اتفقت عليه الأطراف بقدره الفكري المناسب لمفهوميه حقوق الإنسان في العالم.
وأكد النقيب الغرب يأخذون أفكار أمير المؤمنين علي عليه السلام ويجسدونها بالواقع ونحن عكسهم لأنه من أروع القوانين والأنظمة، والتي بحاجة العالم إلى تطبيقها، لان الناس اليوم بأمس الحاجة إلا العدالة وان لا يكون الحاكم كالسبع على باقي البشر لا يترك لهم شيء ويكون الغلبة للقوي فقط .
وأشار النقيب إلى ان الدول الإسلامية لم تتخذ من أمير المؤمنين ولو كان جزءاً بسيطاً والأمة الأوروبية تقر بجميع كلام أمير المؤمنين وتأخذ به في نهضتها ومسيرتها إنما نحن المسلمين نختلف على ابسط الأمور مشيرا إلى قول أمير المؤمنين عندما يقول لاصحابه «اني والله مللتكم ومللتموني»، وهذا الأمر يعود لعدم تحملهم لعلي بن أبي طالب عليه السلام لأنه حق، وانا لا أتحملكم لأنني انا بواد وانتم بواد آخر .
وشرح النقيب عن ان الغربيين يحترمون البشر بسبب تطبيقهم في النظام لأخذهم من عدالة وتطبيق أمير المؤمنين التي نحن الآن وبكل وقت بحاجتها، وقبل كل هذا يجب على كل إنسان وخاصة المسلمين معرفة من هو علي بن أبي طالب عليه السلام .

وقال النقيب إن السبب في قتل الإمام الحسين روحي له الفداء هو تطبيق نظام أمير المؤمنين، وهذا الأمر معارض لهم ففعلوا فعلتهم الشنيعة بل وصل الأمر إلى آل البيت بعد قتل الإمام الحسين، وهذه الصورة نقلتها العقيلة زينب عليها السلام عندما عادت إلى المدينة ومروا بهم إلى المدينة فاتجهت إلى قبر النبي وقالت يا جداه يا رسول الله، يا جدي حسين بينكم ذبح عطشان، وتجسد الصورة التي ذبح بها الإمام الحسين.
المصدر : جريدة النهار - يومية سياسية مستقلة
العدد : 822
التاريخ : الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 ,06 محرم 1431
الرابط
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=185373

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 02:17 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin